الرئيسية » معارض
معرض بعنوان "مرحبا الساع" للفنان الصيني جاك لي في أبوظبي

أبوجا - المغرب اليوم

يقيم المرسم الحر في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، معرضاً بعنوان "مرحبا الساع"، للفنان الصيني جاك لي، الذي يعد من أبرز الفنانين المبدعين، وذلك اعتباراً من مساء الإثنين 25 أبريل (نيسان) ،في المسرح الوطني في تمام الساعة السابعة مساء.

ويقول الفنان جاك لي: "يرتكز مفهومي الفنّي على استكشاف سحر الجمال الكامن في الأشياء والأمور الاعتيادية من حولنا، ولهذه الغاية، أستخدم أساليب جديدة ترصد المشاهد المألوفة وتقدّمها بمنظور جديد وبقيمة فريدة".

ويضيف: "في حين يركز معظم الفنانين في لوحاتهم الفنية المختلفة على أنماط الحياة التراثية والثقافة التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن قلّة من الفنانين فقط تركز على الناس المعاصرين وأنماط حياتهم.. وحتى بالنسبة لي كفنان أعيش في الإمارات منذ حوالي 10 سنوات، فأنا لا أزال أجد غموضاً في كثير من جوانب ثقافة الإمارات وتاريخها، وانسجاماً مع طبيعة الثقافة الإسلامية، فقد تعمّدت إظهار سلوكيات الناس من خلال رسمهم من الخلف، إذ يشكل ذلك بنفس الوقت طريقة مبتكرة للتعبير عن الجوانب الغامضة من خلال اللوحات التي أقدمها، وينسجم هذا الأسلوب مع العادات الدينية المحلية، كما يتيح للفنانين الأجانب معرفة المزيد حول العادات الثقافية الإماراتية من وجهة نظرٍ فنية صرفة، فضلاً عن التعريف بها من خلال أعمالي الفنية". 

من الجدير بالذكر أنّ الفنان الصيني جاك لي تخرج من معهد "بريستجيوس لوكسون للفن الجميل" (LAFA)، الذي يعد واحداً من أهم المعاهد الفنية المرموقة في الصين، ويعيش لي ويعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2006، وهو عضو في "جمعية الإمارات للفنون التشكيلية". وعمل لي أيضاً أستاذاً للفنون في"ورشة عمل الفن" في "المجمع الثقافي" بأبوظبي، فضلاً عن تنظيمه العديد من ورش العمل الفنيّة المستقلة، كما يحاضر لي في جامعات إماراتية مختلفة، مثل جامعة أبوظبي، وجامعة الشيخ زايد، وكليات التقنية العليا وغيرها.

وبين عامي 2007 –2011، نظّم لي عدداً من المعارض الفنية بأبوظبي في كل من "المنتدى" The Club، و"المجمع الثقافي"، و"معرض الغاف للفنون التشكيلية، وجميعها لاقت استحساناً كبيراً من الجمهور، كما حصدت لوحاته الفنية جائزة أكاديمية في عام 2001، وجائزة المرتبة الثانية في 2007. وبين عامي 2008 و2015، فاز بالمرتبة الأولى لجائزة "أفضل رسم تراثي" في معرض "أبوظبي الدولي للصيد والفروسية". 

وحقق لي إنجازاً متميزاً في عام 2010، إذ حصد الجائزة الثالثة في "المسابقة الفنية المرورية العالمية الكبرى للرسم"ـ التي نظمتها "مديرية المرور والدوريات" بشرطة أبوظبي بالتعاون مع شركة "ساعد للأنظمة المرورية"، وشهدت مشاركة حاشدة للفنانين تعد الأضخم من نوعها عالمياً.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة