الرئيسية » أحداث ثقافية
مسابقة القصة الثقافية

ذمار ـ سبأ

اختتمت اليوم بصنعاء الأنشطة الثقافية الرمضانية لنادي العروبة، والتي نظمها النادي بالتعاون مع الإدارة العامة للنشاط الثقافي والإجتماعي بوزارة الشباب والرياضة .
تضمنت الأنشطة الثقافية التي استمرت ستة أيام مسابقات في مجال القرآن الكريم والمسابقات الثقافية العامة والشعر والإنشاد ومسابقة الجمهور .
وفي الاختتام أشار مستشار وزارة الشباب والرياضة محمد علي الفقية إلى أن الوزارة تسعى من خلال الأنشطة الشبابية والثقافية إلى تحصين الشباب من الأفكار الضآلة والمنحرفة .. مؤكدا ضرورة الاهتمام بالأنشطة الفكرية لتكون ضمن سلم أولويات الدولة والحكومة وبما يسهم في تعزيز الولاء والإنتماء الوطني في أوساط النشء والشباب .
ونوه بدور نادي العروبة وإسهامه في إقامة مثل هذه الأنشطة التي تستوعب الشباب في مختلف المجالات بما في ذلك الاهتمام بكتاب الله عز وجل وكذا المسابقات الثقافية العامة فضلا عن الألعاب الرياضية المختلفة .
من جانبه أكد أمين عام نادي العروبة فضل مثنى رازح الحرص على إقامة هذا النشاط الثقافي وتنظيم المسابقات بين النشء والشباب المشاركين من منتسبي النادي بما من شأنه تنمية قدراتهم الإبداعية في مختلف المجالات الثقافية .
وأوضح أن النادي وخلال الأعوام القادمة سينفذ أنشطة وفعاليات ثقافية ورياضية واسعة تستهدف فئة النشء والشباب في مجال القرآن الكريم وعلومه والمسابقات الثقافية العامة والألعاب الرياضية التي تستغل أوقات فراغهم وطاقاتهم في خدمة انفسهم والمجتمع.
ونوه رازح بجهود رئيس النادي يحيى محمد عبدالله ورعايته ودعمه المستمر لمختلف أنشطة النادي الثقافية والاجتماعية والثقافية والرياضية التي ينفذها على مدار العام .
كما ألقيت في حفل الإختتام الذي حضره مدير عام النشاط الثقافي والإجتماعي بوزارة الشباب عزيز الماوري والأمين العام المساعد لنادي العروبة حميد الثلايا، كلمتان من قبل مسؤول النشاط الثقافي بالنادي ناصر القطيبي وعن المشاركين عصام صلاح استعرضتا مجمل الأنشطة الثقافية الرمضانية التي شاركت فيها عشر فرق من منتسبي النادي وشباب المنطقة المجاورة له.
وأشارا إلى أن الأنشطة الثقافية الرمضانية خلقت روح التنافس بين الشباب وساهمت في اكتشاف المواهب وتنمية القدرات الإبداعية.. مشيدين بجهود الهيئة الإدارية لنادي العروبة وفي مقدمتهم رئيس النادي وإسهاماتهم في دعم الأنشطة الثقافية والإجتماعية والرياضية وإبراز المبدعين وتكريمهم وتحفيزهم بصورة دائمة.
تخلل حفل الاختتام وصلات إنشادية لفرقة المعالي وقصيدتان شعريتان للشبل هيثم الحميري.
عقب ذلك جرى تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفعاليات والأنشطة الثقافية للنادي بالشهادات التقديرية والجوائز العينية والمالية.
حيث تم تكريم الحافظ علي سنان الفائز في حفظ وتلاوة القرآن الكريم" المصحف كاملا" ، والحافظ محمد عبدالملك تاج الدين الفائز بالمركز الأول في حفظ وتلاوة القرآن الكريم" فئة عشرة أجزاء والحافظ عبدالله مشرح الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن الكريم فئة خمسة أجزاء والحافظ أحمد نبيل القباطي الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن الكريم ثلاثة أجزاء.
وكذا تكريم نادي المعالي لإحرازه المركز الأول في المسابقة الثقافية، وناشئي العروبة لحصوله على المركز الثاني وفريق ألعاب القوى بنادي العروبة لفوزه بالمركز الثالث،كما تم تكريم اللجنة المنظمة للمسابقة وحكام البطولة والداعمين والمساهمين

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

السجل الثقافي يُطلق صالونه الادبي في عاصمة جنوب لبنان
معرض الشارقة الدولي للكتاب ينظم ندوة "ذاكرة وفن" إضاءات…
مشاهد غابرة من ذكريات سوق العاشور في شارع “خوصفات”…
ترجمة جديدة تعيد دراسات حول "أصوات العيطة" إلى المغرب…
الدورة ال 14 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في طنجة…

اخر الاخبار

بوريطة يُؤكد أن المبادرة الأطلسية ترمي إلى تمكين البلدان…
البحرية الملكية المغربية تُنقذ 54 مرشحاً للهجرة غير النظامية…
ميارة يُجدد التزام الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بدعم…
حموشي يزور الإمارات لتعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة

افتتاح مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته الثلاثين في العاصمة…
تسجيل مبنى قبة جامعة القاهرة ومبنى برج الساعة في…
مهرجان “صيف طنجة الدولي” يختتم فعاليات دورته الثالثة ويبصم…