الرئيسية » أحداث ثقافية
سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان

ابوظبي ـ وام

 أكدت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الرئيسة الفخرية لجمعية الإمارات للتوحد ان الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه - كان وما يزال قدوتنا في القيادة والصبر والمثابرة والعطاء.
جاء ذلك في كلمة لسموها في الحفل الذي أقامته الجمعية اليوم لتكريم الرعاة والفائزين في مسابقة "على نهج زايد " ضمن مبادرة يوم زايد للعمل الانساني وبالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي.
وقالت سموها - في الكلمة التي ألقتها نيابة عنها الدكتورة خوله الساعدي رئيسة مجلس إدارة جمعية الامارات للتوحد - " لقد أثلج صدري ما رأيت وتابعت من تفاعل لأولياء أمور فئة غالية على قلوبنا مع مسابقة " على نهج زايد " والتي اتخذ فيها أبناؤنا أعمال الشيخ زايد رحمه الله الإنسانية كقدوة لهم ومثال يحتذى به لعمل الخير وإننا من خلال هذا المنبر نعلن سعادتنا بهم وبما حققوه من تفاعل متميز مع المجتمع وإبداع في تنوع الأعمال الخيرية التي قاموا بها وتنافس لفعل الخير نفخر به ونفاخر".
وأضافت سموها " إن تفاعل أبنائنا ومشاركاتهم ترجمت أغلى معاني العطاء والمبادرة والتلاحم بين أسر ذوي اضطراب التوحد وأثبتت قدرتهم على أن يكونوا عناصر فعالة في المجتمع وساعدت على إلقاء الضوء على اضطراب التوحد وتعريف المجتمع به".
وتقدمت سموها بجزيل الشكر إلى بلدية مدينة أبوظبي الشريك الرئيسي لفعالية " على نهج زايد " وإلى رعاة الفعالية وهم شركة أدما العاملة ومركز جامع الشيخ زايد الكبير .. كما تقدمت بالشكر إلى داعمي الفعالية وهم فرع التطوع في الشرطة المجتمعية وإلى إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي وإدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين على مشاركتهم أبنائنا وتفعيل مسابقة على نهج زايد ضمن برامجهم الرمضانية.
وكان الحفل - الذي حضره الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان - قد تضمن الإعلان عن الفائزين في المسابقة وتكريمهم من قبل سموه وهم ذياب خالد العيسائي في المركز الأول على مستوى المسابقة وحمده ناصر أحمد في المركز الثاني وبدر عز الدين الريح في المركز الأول عن فئة مبادرة القيام بالأعمال الخيرية وعبدالله منذر النعماني في المركز الأول عن الصورة الأكثر انتشارا في تويتر وعبدالعزيز أحمد البلوشي في المركز الثاني عن فئة الصورة الأكثر انتشارا في الانستغرام وعبدالرحمن عمار الجبور وأحمد صلاح الكثيري وعمرو شرعان ويارا هادي خربوطلي وعمر تامر وحمد عبدالله الكعبي وراشد عيسى الشامسي ومحمد خالد الهاجري وخليفة خالد محمد كأصغر مشارك في المسابقة .
كما قام بعدها الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد بمشاركة المتسابق ذياب العيسائي زراعة فسيلة نخلة في جامع الشيخ زايد الكبير .. فزراعة شجرة أحبها الشيخ زايد كانت المرحلة الأخيرة من مراحل فعالية على نهج زايد كما شارك عدد من المسؤولين بقية الفائزين في زراعة الفسائل.
وقالت الدكتورة خوله الساعدي إن فكرة مبادرة " على نهج زايد " جاءت في إطار حرص الجمعية على المشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني وتحقيقا لأهدافها الاستراتيجية واهمها دمج وتمكين ذوي اضطراب التوحد في المجتمع وجاء ذلك جليا من خلال الصور التي شارك بها المتسابقون في فعالية على نهج زايد وتفاعل المجتمع مع صورهم ومشاركاتهم في تويتر وانستغرام على الوسم #على_نهج_زايد".
واوضحت ان الفوز كان من حليف كل من شارك في المسابقة فهالدف ليس الحصول على مركز متقدم ولكن وجودهم بين فئات المجتمع وتفاعلهم معهم في العطاء هو الفوز بالنسبة لنا.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

السجل الثقافي يُطلق صالونه الادبي في عاصمة جنوب لبنان
معرض الشارقة الدولي للكتاب ينظم ندوة "ذاكرة وفن" إضاءات…
مشاهد غابرة من ذكريات سوق العاشور في شارع “خوصفات”…
ترجمة جديدة تعيد دراسات حول "أصوات العيطة" إلى المغرب…
الدورة ال 14 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في طنجة…

اخر الاخبار

بو حبيب يُعبر عن خيبة أمله إزاء تصريحات بايدن…
بوريطة يُؤكد أن المبادرة الأطلسية ترمي إلى تمكين البلدان…
البحرية الملكية المغربية تُنقذ 54 مرشحاً للهجرة غير النظامية…
ميارة يُجدد التزام الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بدعم…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة

افتتاح مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته الثلاثين في العاصمة…
تسجيل مبنى قبة جامعة القاهرة ومبنى برج الساعة في…
مهرجان “صيف طنجة الدولي” يختتم فعاليات دورته الثالثة ويبصم…