الرئيسية » أخبار الشركات
شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "

أبوظبي - وام

أكد علي خليفة الشامسي رئيس معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول " اديبيك 2014 " ومدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق في شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "..الأهمية العالمية المتزايدة التي يحظى بها " اديبيك " ..مشيرا إلى أن هذا الحدث العالمي يمثل ثالث أكبر حدث في مجال صناعة النفط والغاز في العالم .. إضافة إلى أنه يقام تحت رعاية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبمتابعة مستمرة من قبل الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

جاء ذلك في ورشة عمل نظمتها شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " حول معرض " أديبيك 2014 " لبحث جميع الجوانب التي صاحبت تنظيم الدورة السابعة عشرة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول " اديبيك 2014 " والتي استضافها مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من العاشر حتى / 13 / من شهر نوفمبر الحالي.

وترأس ورشة العمل السيد علي خليفة الشامسي وشارك فيها عدد من مدراء العلاقات العامة في شركات المجموعة والسيد سايمون ميلر رئيس شركة " دي ام جي ايفنتس " و السيد كريستوفر هدسون نائب الرئيس شركة " دي ام جي ايفنتس ".

واستعرضت ورشة العمل الاستعدادات والتجهيزات التي سبقت استضافة الدورة السابقة والنجاحات والجوانب الإيجابية التي تحققت مؤكدة أهمية المحافظة على مسيرة النجاح والتطور بما يليق بمكانة الدولة وتطلعات القيادة الرشيدة .

وأشار إلى أن الدورة السابعة عشرة والتي صادفت الاحتفال بذكرى مرور ثلاثين عاما على انطلاقة " اديبيك " كانت الأكبر في تاريخ الحدث والأكثر مشاركة وتفاعلا .. مؤكدا أن العمل التنظيمي للحدث ينطلق من النجاحات التي تحققت خلال الدورات الماضية من اديبيك والتي شهدت إطلاق عدد من الفعاليات الجديدة مثل شباب أديبك والمرأة في قطاع الطاقة .

وقال أن النجاح يتطلب من كل الجهات الحكومية ومختلف اللجان المشاركة بالمعرض مضاعفة الجهود والإعداد الجيد وصولا إلى تقديم خدمات متميزة لكبريات الشركات العالمية العارضة والمتخصصة في مجال النفط والغاز .

واستعرضت ورشة العمل من خلال ثلاثة محاور الاستعدادات والترتيبات قبل الفعالية وخلالها وبعدها وتوصلت إلى عدد من المقترحات والأفكار التي تهدف لوضع منهجية عملية تضمن استمرارية مسيرة الإنجازات والتطور وتحقيق مشاركة ناجحة لأدنوك ومجموعة شركاتها في الدورات القادمة عبر مضاعفة الجهود والإعداد المميز .

وأوضحت مخرجات ورشة العمل أن نجاح الدورة القادمة لاديبيك يعتمد على ما حققه المعرض من نجاحات وإنجازات .. لافتة إلى مسيرته الماضية .. مؤكدة أهمية الاستفادة من كل الجوانب الإيجابية التي تحققت في الدورات السابقة والعمل على توسيع مساحات العرض المخصصة لأجنحة الدول المشاركة وتخصيص منطقة خاصة للشركات والمؤسسات وابتكار المزيد من الفعاليات والبرامج ذلك لمواكبة تطور صناعة النفط والغاز والنمو المضطرد في عدد المشاركين والزوار والتركيز على الجودة والنوعية .

ونوهت الورشة بأهمية التعاون بين كل دوائر ومؤسسات حكومة أبوظبي في مجال صناعة تنظيم المعارض والمؤتمرات .. مؤكدة أهمية إمارة أبوظبي في هذا المجال لما تمتلكه من إمكانات وقدرات وبنية تحتية متميزة وموقع جغرافي يؤهلها لأن تكون من أهم مراكز هذه الصناعة محليا وإقليميا فضلا عن مكانة ودور أبوظبي في قطاع النفط والغاز العالمي .

وبحث المشاركون في الورشة سبل تعزيز التعاون مع الجهات المعنية ومجموعة من الخطوات لتعزيز الجاهزية لاستضافة هذا الحدث الضخم وذلك بالعمل على تطوير الجوانب الإيجابية التي تحققت من الدورات السابقة والعمل على تلبية احتياجات العارضين الذين تتزايد أعدادهم من دورة إلى أخرى .

واستعرضت ورشة العمل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمعرض ومؤتمر أبوظبي للبترول 2015 ومناقشة عدد من الافكار الجديدة لتحفيز الشركات العالمية للمشاركة ليصبح منصة بارزة لعرض أحدث منتجات وتكنولوجيات قطاع النفط والغاز وتقديم كل التسهيلات لجذب عدد أكبر من متخذي القرار والزوار لزيارة " اديبيك " .

واستمع الحضور إلى إيجاز من السيد سايمون ميلر رئيس شركة "دي ام جي ايفنتس" حول الموجهات والخطوط العريضة للدورة القادمة لـ " اديبيك 2015 " .. مشيدا بما تتمتع به دولة الإمارات عامة وأبوظبي خاصة من قدرات مميزة لتنظيم واستضافة أهم الفعاليات والمعارض العالمية ومن بنية تحتية كاملة ورائدة وصولا لمساعيها لبناء اقتصاد متنوع ومستدام .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

محمد بن زايد وبايدن يُناقشان في واشنطن العلاقات الإستراتيجية…
السعودية تُعبر عن قلقها بشأن تطورات الأحداث الأمنية الجارية…
البنتاغون يُوافق على بيع 40 صاروخًا جو-جو إلى المغرب…
الملك محمد السادس يُهنئ الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي بمناسبة…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة