الرئيسية » أخبار الشركات
دبي للإنترنت

دبى - وام

شارك مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد ماجد السويدي في الاجتماعات التي عقدها عدد من قادة قطاعات الأعمال والابتكار في الولايات المتحدة لمناقشة فرص التعاون في مجال الأعمال والابتكار في كل من واشنطن وسان فرانسيسكو وسياتل وكاليفورنيا.

وأعلنت مدينة دبي للانترنيت اليوم أن زيارة السويدي جاءت ضمن وفد تجاري من دولة الإمارات قام مؤخرا بزيارة للولايات المتحدة بهدف تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في قطاعات الأعمال المختلفة فضلا عن بحث فرص التعاون في الابتكار وريادة الأعمال.

وتخلل الزيارة مشاركة ماجد السويدي في جلستين نقاشيتين استضافهما "مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي" إلى جانب عدد من الشخصيات الإماراتية رفيعة المستوى بما فيهم الشيخة بدور القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير"شروق" وسعيد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ويوسف المطوع المدير التنفيذي للمعلومات في "موانئ دبي العالمية" والدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بالدائرة الاقتصادية في أبوظبي.

وأدار الجلسة داني سبرايت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي الذي دعا إلى زيادة وتعزيز فرص التعاون في المجالات التجارية والتوسع في فرص الأعمال بين البلدين.

وكانت الجلسة بمثابة منصة داعمة لمشاريع ريادة الأعمال والابتكار في دولة الإمارات وتم تسليط الضوء خلالها على الدور الهام الذي تلعبه مجموعة تيكوم للاستثمارات في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في دبي فضلا عن الفرص الكبيرة للنمو التي توفرها المجموعة للشركات العاملة ضمن مجمعات أعمالها.

واستعرض السويدي خلال الجلسة النمو الذي يشهده قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات والدور الذي تلعبه مراكز الابتكار مثل مركز " إن فايف " للإبداع والابتكار الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت في تعزيز النمو في هذا القطاع.

واعتبر السويدي أن دولة الإمارات والولايات المتحدة تتشاركان برؤية واحدة تتلخص في أن الابتكار وريادة الأعمال محفزات تدفع عجلة النمو الاقتصادي ومكون هام في تنويع الاقتصاد وهذا بدوره يقودنا إلى تحقيق مستقبل اقتصادي مزدهر.. لافتا الى أن قطاع ريادة الأعمال في الإمارات مزدهر حيث تعمل الحكومة ومدينة دبي للإنترنت باستمرار على توثيق فرص التعاون التي تعزز الابتكار والنمو والتطوير.

وقال " إن هذه الزيارة أتاحت لنا بحث فرص التعاون في مجالات الأعمال والابتكار فضلا عن مناقشة مجالات التنمية الاقتصادية والتجارة والأعمال الرئيسية" .. مشيرا الى أن الولايات المتحدة تعتبر مثالا يحتذى في مجالات الأعمال والابتكار على مستوى العالم.

وتعتبر مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد جزءا من مجموعة تيكوم للاستثمارات العضو في دبي القابضة وتضم في الوقت الحالي أكثر من ألف و400 شركة 50 بالمائة منها مدرجة ضمن قائمة فورتشن و500 تعمل في البرمجة وأجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بما فيها شركة "مايكروسوفت" و"أوراكل" و"ديل" و"فيسبوك" فضلا عن شركات عالمية متعددة الجنسيات وشركات صغيرة ومتوسطة وشركات ناشئة محلية.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

السعودية تُعبر عن قلقها بشأن تطورات الأحداث الأمنية الجارية…
البنتاغون يُوافق على بيع 40 صاروخًا جو-جو إلى المغرب…
الملك محمد السادس يُهنئ الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي بمناسبة…
البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة