الرئيسية » عقارات
الدكتور مصطفى مدبولي

القاهرة ـ أ ش أ

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على عدد من القرارات، أهمها منح مهلة لاستلام وتراخيص لقطع الأراضي التي تأخر تسليمها للمواطنين، وإتاحة 3 قطع أراضي في العبور والفيوم الجديدة وطيبة الجديدة، لإقامة 3 كنائس كاثوليكية وإنجيلية.

كما تمت الموافقة على تخصيص 100 فدان في مدينة القاهرة الجديدة، لجامعة الأزهر الشريف، لتنفيذ مدينة بعوث إسلامية جديدة للطلاب الوافدين ومدينة جامعية للطلاب المغتربين، فضلا عن توفير 30 ألف متر مربع في مدينة 6 أكتوبر، لإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمتفوقين بدلا من المدرسة الحالية في عين شمس.

وقال مدبولي، في تصريحات صحافية، إنه تمت الموافقة على منح مهلة لقطع الأراضي التي لم يتم استكمال المرافق بها عند الطرح، مما تعذر معه تسليمها للعملاء طبقاً للمواعيد المحددة “45 يومًا” من تاريخ الإخطار للاستلام، والتقدم لاستخراج التراخيص، طبقاً للمدة المحددة بشروط الطرح، وذلك للحالات التي لم تتقدم لاستلام الأرض خلال المدة المقررة لظروف خارجة عن إرادتهم نظرا لعدم الاستفادة من التيسيرات السابق منحها من مجلس الإدارة.

وأضاف "الوزير”: "تمت الموافقة على إتاحة قطعة الأرض الكائنة، بمركز خدمات الحي 11 و12 بمدينة 6 أكتوبر بمساحة “30249م2″، والمطلة على طريق جمال عبد الناصر، بنظام نقل الأصول لصالح وزارة التربية والتعليم، لتنفيذ مدرسة للمتفوقين جديدة بدلا أن الحالية في مدينة عين شمس”.

وأشار الوزير إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة “100 فدان” بمنطقة مثلث الأمل بمدينة القاهرة الجديدة، لإقامة مدينة أزهرية متكاملة الأركان “مجمع معاهد أزهرية متميزة ، مدينة بعوث للطلاب الوافدين ، مدينة جامعية للطلاب المغتربين ، مقراً جديداً لبعض الكليات الأزهرية” وذلك بنظام نقل الأصول لصالح الأزهر الشريف، فضلا عن الموافقة على تخصيص قطعة الأرض المواجهة لكلية البنات جامعة الأزهر، بالمجاورة الخامسة بالحي الأول بمدينة العاشر من رمضان بمساحة “2588,9م2″ لإقامة سكن جامعي للطلبة، وذلك بعد تغيير نشاط القطعة من”حضانة” إلى “سكنى جامعي” وبالاشتراطات البنائية المعمول بها بمناطق إسكان الطلبة .

وأكد مدبولى، أنه تمت الموافقة على تخصيص 3 قطع أراضي لإقامة كنائس، وفقا للاشتراطات البنائية المعمول بها، وهى الموافقة على إتاحة قطعة الأرض بمساحة 1000م2 بمركز الخدمات الواقع خلف الحي التاسع بمدينة العبور لإقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك، إضافة إلى إتاحة قطعة أرض بمساحة لا تزيد عن 300م2، ضمن مساحة 1000م2 لجزء من الأرض بالحي الثالث، بمنطقة ابنى بيتك، لإقامة كنيسة لطائفة الأقباط الإنجيليين، بمدينة الفيوم الجديدة، مع استكمال إجراءات تسليم الموقع وأعمال البناء طبقاً للقواعد المعمول بها.

وأضاف” كما تمت الموافقة على إتاحة قطعة أرض مساحة 1000م2 في مدينة طيبة الجديدة، لإقامة كنيسة، لطائفة الأقباط الإنجيليين”.

وأوضح الوزير أنه تم اعتماد مشروع لائحة الإعلانات الموحدة لتطبيقها بالمدن الجديد، على أن يتم المراجعة القانونية للائحة.

يذكر أن الوزراء الذين حضروا اجتماع مجلس الإدارة هم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء عادل لبيـب وزير الدولة للتنمية المحلية، والدكتور هاني قدري وزير المالية، والدكتور هاني ضاحي وزير النقل.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مشروع العقارات "لامارينا موروكو" يعلن عن الاستجابة للمتطلبات الجديدة…
تنفيذ مشروعات سكنية جديدة في الكويت بـ 1.54 مليار…
تعديلات تمنح صلاحية التسجيل العيني لهيئة العقار السعودية
إقبال المغاربة على "المرابحة العقارية"وتوقعات بارتفاع الأسعار
انتعاش الأنشطة العقارية يرجع مبيعات الإسمنت إلى وتيرة "ما…

اخر الاخبار

الولايات المتحدة تُؤكد علي حق إسرائيل في الدفاع عن…
المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة