بقلم / شيماء مكاوي
في بداية مشاهدتي لمسلسل "الطوفان" انبهرت بأداء أبطاله جميعهم ، واستوقفني دور أحمد زاهر وقدرته على تغير جلده من عمل لعمل ، فكنت عندما أشاهد زاهر أو "عمر" الشخصية التي يؤديها، أجد أمامي فنان يجسد شخصية الزوج الذي يعشق زوجته ويريد إسعادها ولكن إذا تعمقت في الشخصية ستجد تفاصيل كثيرة للغاية ، فالشخصية ليست سهلة ولكنها تمر بالعديد من التطورات المختلفة والانفعالات التي من الصعب على أي فنان تجسيدها .
أعاد زاهر من خلال مسلسل "الطوفان" فكرة الثنائيات الفنية فقدم الثنائي "عمر" و"تقى" حيث أصبح "عمر" فتى أحلام الفتيات ، ورجل أحلام المتزوجات أيضًا ، فقد تمنت الفتيات الغير متزوجات أن يرتبطن بزوج مثالي مثل "عمر" ، وتمنت الزوجات من أزواجهن أن تكون شخصيتهم مثل "عمر" .
ولكن في الحلقات الأخيرة من العمل بدأ الفنان أحمد زاهر يقدم مباراة فنية تفوق التوقعات ، فقد تفوق على نفسه في تجسيد الأنفعالات وردود الأفعال دون أن ينطق حرفًا ، مشاعر البؤس على وجهه من فقدان زوجته "تقى" كان يعشقها كثيرًا والتي شعر أنه كان سببًا في فقدانها وعيها بشكل كامل ، وبين رغبته في الحصول على المال فقط من أجل محاولة استرداد زوجته مرة آخرى ، وبين شعوره بالمبالاه بعد معرفته برغبة أشقاؤه في قتل أمهم من أجل المال ، وبين شعور بالحزن والتعاسة بعد فقدانه لأمه .
أحمد زاهر استطاع أن يجسد الانفعالات بوجه فقط وهذا هو أصعب أنواع التمثيل من وجهة نظري ، فإن الذي قدمه أحمد زاهر من فن يستحق أن يدرس في معاهد التمثيل ، وماقدمه يستحق أن ننحني له لنشكره على تقديم فن يحترم به عقول مشاهديه ، وفي كل عمل يقدمه يثبت لنا أننا أمام فنان بكل ماتحتويه الكلمة من معنى.