كتبت- نسرين علاء الدين
لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين إلا محمد سعد الذي تعرض للدغ اللازع أكثر من مرة بسبب تكرار "الكاركترات"، إلا أنه لم يحرم متبنيًا مدرسة "الكاركترات" إذ يرى أنه من القليلين الذين يتقنونها.
ويقدم محمد سعد في أحدث أفلامه "حياتي مبهدلة" تتح للمرة الثانية وبنفس اسم الشخصية، كما أنه استعان بنفس إفيهاته مثل "ربنا يعدي الستين سبعين سنة دول على خير".
وتدور أحداث الفيلم حول فرد أمن في أحد المولات الشهيرة، وعلى الرغم من عفويته إلا أنه ينجح بطريقته المبالغ فيها في توقيف لصوص حاولوا سرقة المول مما يتسبب في ترقيته وحصوله على مكافأة مالية، وحين عودته للمنزل يصدم قطة ويتسبب في قتلها مما يتسبب في أن يلمسه الجن الذي تجسد شخصيته إيمان السيد وهي زوجه القط الذي قام بقتله وتطالبه بالزواج منها وإلا تقتل حبيبته نيكول سابا بنفس الطريقة التي قتل بها زوجها.
وتنتقل الأحداث إلى قصر البارون باعتباره منبع الأحداث المرعبه في معظم الأفلام بعد أن لقنه الدجال حسن حسني جملة معينة يرددها لمصالحة القطة بعد أن يعزمها على وليمة ثم ينقلهما على عصاه السحرية على طريقه هاري بوتر من القصر إلى المنزل مجددًا.
وحينما تحاول القطة قتل حبيبته ويفديها بنفسه لم تجد أمام الحب الذي يشعر به تجاهها إلا أن تبادله نفس المشاعر على الرغم من كونها تراه غير مناسب لها من البداية، ليفاجئ في ليلة الزفاف أنه تزوج القطة المتحولة في هيئة حبيبته نيكول سابا وتنتهي أحداث الفيلم.
وتترك نهاية الفيلم غير مفهومة لدى الكثيرين فكيف بعد أن تصالح مع القطة وتركته تعود تتزوجه وما المغزى من العمل أو الدروس المستفادة وهل الضحك لمجرد الضحك يصنع نجاحًا، نعي جيدًا أن مهمة إضحاك الجمهور صعبة ولكنها ليست مبررًا لتكون الغاية دون هدف من صناعه، بل ويتكلف العمل الملايين.
ويبقى من الواجب على محمد سعد تقدير موهبته وطاقته التمثيلية العالية واستغلالها في مكانها الصحيح، وبات احتياجه لمستشارين فنيين ملحة في المرحله المقبلة ليعي أن استغلال نجاح الشخصية يقلل من رصيدها وجماهيرية "تتح" لم تنجيه من فخ "حياتي مبهدلة".