واشنطن  ستعزّز الدفاع الجوي الإسرائيلي بمنظومة ثاد لمواجهة إيران وتعتزم إرسال 100 جندي لإدارة النظام الصاروخي وطهران تُحذرها
آخر تحديث GMT 09:18:45
المغرب اليوم -
وزير الطاقة الإسرائيلي يصف قوات "اليونيفيل" في لبنان بأنها "عديمة الفائدة ولم توفر الحماية للإسرائيليين" حزب الله يقول إنه حقق "إصابات مباشرة" إثر إطلاق رشقة صاروخية على ثكنة زبدين في مزارع شبعا مقتل 10 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء ضربات إسرائيلية على مركز لتوزيع الأغذية في مخيم جباليا شمال غزة شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على ساحة مستشفى شهداء الأقصى وسط غزة قتلى وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في غزة حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل لأطراف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان غارات إسرائيلية على الهرمل و إيعات شمال بعلبك وسهل بلدة العين بالبقاع شرقي لبنان إصابة 20 إسرائيليا بينهم 8 بحالة خطيرة بمسيرة ضربت الخضيرة جنوب حيفا حزب الله يعلن استهداف قوة إسرائيلية في ثكنة زرعيت شمالي إسرائيل بمسيرة حزب الله اللبناني ينفذ عدداً كبيراً من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة
أخر الأخبار

واشنطن ستعزّز الدفاع الجوي الإسرائيلي بمنظومة "ثاد" لمواجهة إيران وتعتزم إرسال 100 جندي لإدارة النظام الصاروخي وطهران تُحذرها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن  ستعزّز الدفاع الجوي الإسرائيلي بمنظومة

وزارة الدفاع الأميركية - البنتاغون
واشنطن - المغرب اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الأحد، أن الولايات المتحدة سترسل بطارية للدفاع الجوي للمناطق عالية الارتفاع "ثاد"، وطاقماً مرتبطاً بها إلى إسرائيل، من أجل المساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية، وذلك في أعقاب الهجمات التي شنتها إيران في 13 أبريل و1 أكتوبر الجاري.
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيرسل المنظومة "للدفاع عن إسرائيل".
من جهته، أوضح المتحدث باسم (البنتاجون) بات رايدر، في بيان، أن هذا الإجراء يؤكد "التزام الولايات المتحدة الراسخ بالدفاع عن إسرائيل، والدفاع عن الأميركيين في إسرائيل، من أي هجمات صاروخية باليستية أخرى من جانب إيران".

ولفتت وزارة الدفاع الأميركية إلى أن هذا الإجراء "هو جزء من تعديلات واسعة النطاق أجراها الجيش الأميركي في الأشهر الأخيرة"، وذلك لـ"دعم الدفاع عن إسرائيل، وحماية الأميركيين من الهجمات التي تشنها إيران والميليشيات الموالية لها".
وأشار (البنتاجون) إلى أنها "ليست المرة الأولى" التي ينشر فيها الجيش الأميركي بطارية "ثاد" في المنطقة، مشيراً إلى أنه تم نشر هذه البطارية في الشرق الأوسط العام الماضي في أعقاب هجمات 7 أكتوبر "للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة".
كما لفت بيان البنتاجون إلى أن الولايات المتحدة سبق لها أيضاً نشر بطارية "ثاد" في إسرائيل عام 2019 من أجل "التدريب".
100 جندي أميركي
وجاء بيان البنتاجون، بعدما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأحد، نقلاً عن مسؤولين، أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة متطورة مضادة للصواريخ إلى إسرائيل، مع قوات أميركية لتشغيلها.
وبحسب الصحيفة، سيتولى الجنود الأميركيون، الذين لن يقل عددهم عن 100 جندي، إدارة هذه المنظومة، وهو ما وصفته بـ "الانتشار الأميركي النادر في إسرائيل".
ولم يتضح على الفور مدى قدرة البنتاجون على نقل هذه المنظومة سريعاً إلى إسرائيل.
وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن نشر نظام "ثاد"، وهو نظام اعتراضي أرضي مصمم لإسقاط الصواريخ الباليستية، "من شأنه أن يمثل خطوة مهمة في الجهود الأميركية لحماية إسرائيل بشكل مباشر" ضد أي هجمات، وذلك "من خلال وضع جنود أميركيين على الأرض".
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يجري فيه المسؤولون الأميركيون والإسرائيليون محادثات بشأن ضربة مرتقبة على إيران، وفق الصحيفة.
وحث المسؤولون الأميركيون، حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "عدم استهداف منشآت النفط والمواقع النووية الإيرانية"، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار الرئيس بايدن بالموافقة على نشر المنظومة "ثاد"، جاء بعد مناقشات مكثفة بين المسؤولين الأميركيين وإسرائيل بشأن الرد العسكري المتوقع على إيران، وكيف يمكن للأخيرة أن ترد.
ووفقاً للصحيفة، فإن بعض الصواريخ التي استهدفت المواقع العسكرية والاستخباراتية الإسرائيلية اخترقت الدفاعات المضادة للصواريخ في إسرائيل، مما أثار مخاوف من أنه في حال هاجمت إيران مرة أخرى، فإن الأمر قد يتسبب في أضرار جسيمة.
وأسقطت السفن الحربية الأميركية في البحر الأبيض المتوسط صواريخ باليستية عندما هاجمت إيران إسرائيل في أبريل الماضي، وفي وقت سابق من هذا الشهر، كما استخدمت الولايات المتحدة طائرات "F-15E" و"F-16" لاعتراض الطائرات الإيرانية المسيرة خلال هجوم أبريل.
وذكرت "وول ستريت جورنال"، أنه خلال حرب الخليج عام 1991، أرسلت القوات الأميركية بطاريات "باتريوت" المضادة للصواريخ إلى إسرائيل، والتي كان يتم تشغيلها بواسطة أطقم أميركية وإسرائيلية، للدفاع ضد صواريخ "سكود" العراقية.

وقبل الإعلان الأميركي، أرسل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي تحذيراً إلى الولايات المتحدة من خطوتها لنشر جنود أميركيين ومنظومة صواريخ لإسرائيل.
وقال عراقجي في منشور على منصة إكس: "قدمت الولايات المتحدة كمية قياسية من الأسلحة لإسرائيل، وهي الآن تعرض حياة جنودها للخطر من خلال نشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأميركية في إسرائيل".
وأضاف عراقجي: "بينما بذلنا جهوداً هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح أنه ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

قد يهمك أيضــــــــــــــا

واشنطن تُعرب عن قلقها من التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط، مؤكدةً أن الحل الدبلوماسي ممكن مع تأجيل أوستن زيارته إلى إسرائيل

 

البنتاغون يُؤكد أن التهديد الذي تشكله الصين علي المحيطين هو حاليًا وليس مستقبليًا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن  ستعزّز الدفاع الجوي الإسرائيلي بمنظومة ثاد لمواجهة إيران وتعتزم إرسال 100 جندي لإدارة النظام الصاروخي وطهران تُحذرها واشنطن  ستعزّز الدفاع الجوي الإسرائيلي بمنظومة ثاد لمواجهة إيران وتعتزم إرسال 100 جندي لإدارة النظام الصاروخي وطهران تُحذرها



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:52 2024 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وائل جسار يعتذر عن حفل الأردن ويعلق نشاطه الفني
المغرب اليوم - وائل جسار يعتذر عن حفل الأردن ويعلق نشاطه الفني

GMT 06:12 2024 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خمس نساء يفزن بجوائز نانسن للاجئ لعام 2024
المغرب اليوم - خمس نساء يفزن بجوائز نانسن للاجئ لعام 2024

GMT 23:12 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

مصطفى الخلفي يكشف معطيات جديدة بشأن أحداث مدينة جرادة

GMT 11:22 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

تعرف علي اتيكيت ركوب التاكسي

GMT 14:28 2014 الأربعاء ,05 آذار/ مارس

عقوبات أوروبية ضد 18 مسئولاً أوكرانيا

GMT 13:12 2014 الثلاثاء ,16 أيلول / سبتمبر

الذئاب تقلب حياة مربي المواشي في فرنس

GMT 03:53 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

موديلات فساتين محجبات تصلح للمناسبات لصيف 2018

GMT 05:01 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

المرافعة 2

GMT 23:10 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جلسة تصوير تظهر فيها إيناس النجار بأجمل إطلالات

GMT 14:50 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

جمارك ميناء طنجة تحجز 1457 غرامًا من الذهب و433 هاتفًا ذكيًا

GMT 00:01 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

منتخب اليد المغربي ينهزم أمام نظيره الباسك

GMT 04:47 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

منة فضالي تعلن تعرضها لأزمة صحية وأنها أجرت عملية جراحية

GMT 18:46 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

أساليب تؤذين بها شعركِ وتدمريه دون أن تعلمي

GMT 04:47 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

توقيف أحد مهربي المواد المخدّرة في مدينة بركان

GMT 05:37 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"Restaurant GuangZhou" لعشَّاق المأكولات الصينية في الجزائر

GMT 04:24 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

سحالي "تيغو" ترفع درجة حرارة جسمها بحثًا عن الحب والتزاوج

GMT 12:36 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

شركة "Charlotte Tirbuly" تكشف عن طرح مجموعتها الجديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib