الأرصاد الجوية المغربية تفيد أن الأمطار التي شهدتها المملكة كانت نتيجة لاقتراب منخفض جوي
آخر تحديث GMT 06:36:33
المغرب اليوم -

الأرصاد الجوية المغربية تفيد أن الأمطار التي شهدتها المملكة كانت نتيجة لاقتراب منخفض جوي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأرصاد الجوية المغربية تفيد أن الأمطار التي شهدتها المملكة كانت نتيجة لاقتراب منخفض جوي

طقس المغرب
الرباط - كمال العلمي

أفادت مديرية الأرصاد الجوية بأن الأمطار التي شهدتها مجموعة من مناطق المملكة خلال 24 ساعة الأخيرة، كانت نتيجة لاقتراب منخفض جوي وهمت خصوصا المناطق الشمالية، ووصلت إلى المناطق الوسطى والداخلية للبلاد ومرتفعات الأطلس والريف.

وبحسب مصدر، فقد سجل خلال 24 ساعة الأخيرة، إلى غاية السادسة من صباح اليوم، أكثر من 86 ملم بشفشاون، 62 ملم بطنجة، 50 ملم بإفران، و44 ملم بفاس سايس، 36 ملم بتطوان، و28 ملم بالعرائش وبالقنيطرة، 25 ملم بكل من مكناس وتيط مليل، 23 ملم ببنسليمان وبني ملال، 22 ملم بالرباط وسلا، 21 ملم بالدار البيضاء وسيدي سليمان، 18 ملم بالحسيمة، 17 ملم بمراكش، 16 ملم بالنواصر، 12 ملم بكل من خريبكة، السطات، أكادير إنزكان وأكادير المسيرة، و11 ملم بتازة وبالصويرة، 6 ملم بالناظور، 5 ملم بتارودانت وتزنیت، 4 ملم بسيدي إفني، 2 ملم بتاوريرت وأقل من ملم بوجدة.

ومن المرتقب، بحسب المصدر ذاته، أن يستمر اليومَ مرورُ سحب مصحوبة بأمطار متفرقة فوق كل من الأطلسين المتوسط والكبير، منطقة السايس، الريف، منطقة طنجة، اللوكس وشمال المنطقة الشرقية، وبقايا من القطرات المطرية ستهم المناطق الواقعة غرب الأطلس، الأطلس الصغير، منطقة الغرب وشمال غرب الأقاليم الجنوبية.

من جهة أخرى، أفادت المديرية بأن السماء ستكون قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي سواحل المحيط الأطلسي وجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن هبات لرياح محليا قوية شرق الواجهة المتوسطية، الأطلس، الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، كما سيكون هناك انخفاض محسوس في درجات الحرارة بجميع مناطق البلاد مع طقس بارد بالأطلس والريف.

وخلال الليل، يرتقب نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة بكل من منطقة طنجة، اللوكس، شمال منطقة الغرب وبالريف الغربي، فضلا عن نزول قطرات مطرية محلية ستهم شرق الواجهة المتوسطية، الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما شرق الواجهة المتوسطية، السواحل الوسطى، الأطلس الصغير وجنوب المنطقة الشرقية، مع أجواء باردة فوق المرتفعات.

وفيما يهم توقعات الأحوال الجوية ليوم السبت 21 أكتوبر الجاري، أفادت المديرية بأنه من المنتظر أن تكون الأجواء غائمة بالشمال الغربي للبلاد مع نزول قطرات مطرية متفرقة، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية بالسهول الشمالية والوسطى وبالقرب من السواحل الجنوبية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، ما بين 16 و20 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 12 و16 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية، وارتفاعا بباقي المناطق.

وسيتميز يوم الأحد برياح قوية ستهم السهول الأطلسية الشمالية الوسطى، الريف وكذلك شرق البلاد، في انتظار أن تهم بعض الأمطار بعد زوال اليوم نفسه، خصوصا، وسط وشمال غرب البلاد ومناطق الريف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حالة الطقس في المغرب اليوم الجمعة 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

حالة الطقس في المغرب اليوم الخميس 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد الجوية المغربية تفيد أن الأمطار التي شهدتها المملكة كانت نتيجة لاقتراب منخفض جوي الأرصاد الجوية المغربية تفيد أن الأمطار التي شهدتها المملكة كانت نتيجة لاقتراب منخفض جوي



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:49 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

ضفضة_مؤقتة

GMT 10:21 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

GMT 09:18 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نانت يواجه ستاد بريست في الدوري الفرنسي اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib