الملك تشارلز والملكة كاميلا يحييان الذكرى الثانية للملكة إليزابيث
آخر تحديث GMT 19:37:12
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

الملك تشارلز والملكة كاميلا يحييان الذكرى الثانية للملكة إليزابيث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك تشارلز والملكة كاميلا يحييان الذكرى الثانية للملكة إليزابيث

الملك تشارلز والملكة كاميلا
لندن - المغرب اليوم

في مثل هذا اليوم مُنذ عامين، تحديدًا 8 سبتمبر 2022، رحلت عن عالمنا الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، التي توفيت عن عمر ناهز ال96 عامًا، بعد أن حكمت بريطانيا لأكثر من 70 عامًا، ودُفنت يوم 19 سبتمبر، أي بعد 10 أيام من الحداد الوطني، وكُلفت جنازتها ما يقرب من 200 مليون دولار، وحضرها زعماء ورؤساء وكبار الشخصيات والمشاهير، وتم دفن جثمان الملكة إليزابيث، بجانب زوجها الأمير فيليب في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور.

الملك يحضر قداسًا في الكنيسة بمناسبة الذكرى الثانية لوفاة الملكة إليزابيث

الملك تشارلز والملكة كاميلا، زارا اليوم كنيسة كراتي في ​​بالمورال، وهي كنيسة صغيرة كانت الملكة الراحلة تزورها كثيرًا، وذلك إحياءً لذكرى وفاتها الثانية.

وصل الملك تشارلز إلى القداس، بصحبة زوجته، وكانت الملكة ترتدي سترة خضراء مع ياقة مزينة باللون الأحمر والأخضر وقبعة خضراء مزينة بالريش، وكان لدى الملك زهرة وردية في ياقة سترته الرمادية.

ووصف الواعظ، في القداس الذي حضره الملك والملكة اليوم بأن الملكة الراحلة إليزابيث كانت ذات أهمية خاصة ومؤثرة للعائلة المالكة، وقال: "كانت مهمة أيضًا لنا جميعًا في اسكتلندا، وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث، واليوم الثامن من سبتمبر يوم حزين وأيضًا مميز بالنسبة لنا لأنه يصادف الذكرى الثانية لوفاة الملكة وذكرى اعتلاء الملك العرش".

وقال القس الدكتور شو باترسون، رئيس الجمعية العامة لكنيسة اسكتلندا، إنه يتذكر العائلة المالكة دائمًا في صلواته، وأنه من دواعي سروره أن يقف أمام الملك والملكة.

وتابع "الملك تشارلز مثل والدته الراحلة، فإنه معروف بتواضعه ومحبوب للغاية في هذا المجتمع وهو جزء كبير منه".

كما نشر الملك تشارلز عبر انستغرام صورة للملكة الراحلة، إحياءًا لذكرى وفاتها الثانية.

الذكرى الولى لوفاة الملكة إليزابيث الثانية (8 سبتمبر 2023)

أصدر الملك تشارلز رسالة رسمية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى، والتي تتزامن أيضاً مع يوم اعتلائه العرش البريطاني، حيث اعتلى تشارلز العرش على الفور عندما توفيت والدته عن عمرٍ يناهز 96 عاماً في 8 سبتمبر 2022، في قلعة بالمورال في اسكتلندا، بعد أن حكمت لمدة 70 عاماً، واحتفلت مؤخراً بيوبيلها البلاتيني.

وقال في البيان: "بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة الراحلة واعتلائي العرش، نتذكر بمودة كبيرة حياتها الطويلة وخدمتها المخلصة وكل ما كانت تعنيه للكثيرين منا". وأضاف في إشارة إلى زوجته الملكة كاميلا: "أنا ممتن للغاية أيضاً للحب والدعم الذي ظهر لي ولزوجتي خلال هذا العام ونحن نبذل قصارى جهدنا لخدمتكم جميعاً".

وجاءت رسالة الملك مصحوبة بصورة لم تُنشر من قبل للملكة إليزابيث اختارها للاحتفال بالذكرى السنوية، التقطها سيسيل بيتون في قصر باكنغهام خلال جلسة رسمية في 16 أكتوبر 1968.

عُرضت الصورة لأول مرة في معرض الصور الوطني بين نوفمبر 1968 ومارس 1969 في معرض "صور بيتون 1928-1968". كان العرض هو أول معرض استعادي لأعمال مصور حي في المتحف الوطني البريطاني.

كما أصدر قصر باكنغهام تسجيلاً صوتياً للملك تشارلز وهو يقرأ بيانه، تم تسجيله يوم أمس الخميس في قلعة بالمورال.

جديراً بالذكر أن بيتون قام بتصوير الأميرة إليزابيث- آنذاك- لأول مرة في عام 1942، وكانت صوره الرسمية لها وهي ترتدي تاج الدولة الإمبراطوري في يوم تتويجها عام 1953.

قد يهمك أيضــــاً:

محكمة بريطانية تقضي بالسجن 9 سنوات لشاب أراد قتل الملكة إليزابيث بقوس ونشاب عام 2021

 

الملك تشارلز يُصدر رسالة رسمية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة إليزابيث

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك تشارلز والملكة كاميلا يحييان الذكرى الثانية للملكة إليزابيث الملك تشارلز والملكة كاميلا يحييان الذكرى الثانية للملكة إليزابيث



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib