أحمد السقا يكشف أسراراً من كواليس فيلم السرب ويتحدث عن السينما الأميركية والنقد الفني
آخر تحديث GMT 07:13:12
المغرب اليوم -
إصابة 79 شخصاً نتيجة أعمال عنف بين المشجعين خلال مباراة لكرة القدم بين فريقي كارل زييس جينا وضيفه خيمي لايبزيغ 6 قتلى في قصف للدعم السريع على مخيم للنازحين في شمال دارفور نادي فيورنتينا يكشف تطورات الحالة الصحية للاعبه إدواردو بوفي الذي تعرض لإصابة مفاجئة خلال مواجهة ضيفه إنتر ميلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ينعي ضحايا التدافع المميت في مباراة كرة القدم في غينيا ويُقدم تعازيه لأسر المتوفين والاتحاد الغيني حكومة غينيا تُعلن مقتل 56 شخصاً فى حادث تدافع أعقاب احتجاجات المشجعين على قرارات طاقم التحكيم خلال مباراة لكرة القدم شركة الخطوط الجوية النمساوية تُعلن تمديد توقف الرحلات الجوية إلى طهران وتل أبيب حتى 31 يناير المُقبل استشهاد أحد عناصر أمن الدولة اللبنانى جراء استهدافه بصاروخ موجه من طائرة مسيرة إسرائيلية فى النبطية انفجار جسم غريب في في العاصمة السودانية الخرطوم واستمرار الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع وزارة الدفاع الروسية تُعلن قصف عدد من المطارات العسكرية الأوكرانية ومراكز مراقبة للطائرات بدون طيار خلال 24 ساعة اتهام 4 إسرائيليين بينهم ضابط بجيش الاحتلال بالإرهاب بعد مزاعم بأنهم أطلقوا قنابل مضيئة على منزل نتنياهو
أخر الأخبار

أحمد السقا يكشف أسراراً من كواليس فيلم "السرب" ويتحدث عن السينما الأميركية والنقد الفني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أحمد السقا يكشف أسراراً من كواليس فيلم

الفنان أحمد السقا
القاهرة - المغرب اليوم

قال الفنان المصري أحمد السقا، إنه واجه الموت نحو 4 مرات أثناء تصوير الفيلم الحربي "السرب"، الذي عُرض في صالات السينما مؤخراً، نتيجة رفضه وجود "دوبلير"، مهما بلغت خطورة أداء الدور.وأضاف السقا، خلال الجزء الأول من حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج "ضيفي"، الذي يُعرض على شاشة قناة "الشرق"، أن "السرب" من أكثر الأعمال التي بذل بها مجهوداً كبيراً.

وقال: "كنت أسافر يومياً إلى السويس، حيث الفرقة الرابعة، لمسافة 30 كم داخل الجبل، لكي أصوِّر، وأعود لأستحم في منزلنا ثم أعود ثانية، وذلك لمدة 4 أسابيع".

وتابع: "بعد ذلك، بدأت أذهب من السويس إلى مرسى مطروح.. أنتهي من عملي في مطروح ثم أعود إلى الميناء في رأس غارب، نستقل فرقاطة بحرية، أو اثنتين، أو ثلاثاً، وننقل المعدات، وأستقل مركباً إلى عرض البحر على بعد 12 ميلاً بحرياً، لكي نصوِّر المشهد الأول في الفيلم، والمشاهد التي كانت في حقل البترول، كنا نذهب بطائرات مروحية، ولها بروتوكول خاص ويعطوننا محاضرات، قبل أن نذهب، لأن هناك شكلاً من أشكال التعامل، لأنها خطرة للغاية، وكنا ننتظر حتى ننتهي من التصوير، ثم تأتي الطائرات وتعود بنا إلى القاعدة، ومنها إلى المنزل".
تحرير الأسرى في فيلم السرب

وكشف كواليس مشهد تحرير الأسرى، قائلاً: "واجهنا الموت بها 3 أو 4 مرات، لكن الثبات الانفعالي هو أهم شيء في الأمر، فهناك مشهد المفترض فيه أن الجيش الليبي، يساعدني أن أقتحم مواقع تنظيم داعش، فأدخل إلى الضابط الليبي وأطلب منه الحماية، وأسير بمحاذاة الدبابة كساتر لي، إلى أن أصل إلى الباب، فكنت أنتعل حذاءً عسكرياً، وقد انحل رباط الحذاء، وانسحب أسفل المجنزرة، والحمد لله خلعت الحذاء وقفزت بعيداً.. كنت سأصبح لحماً مُقطعاً لولا ستر الله".

وتحدث أحمد السقا، عن اطلاعه على السينما الأميركية، وإنتاج هوليوود، قائلاً: "أشاهدهم لأعرف أين وصل هؤلاء الناس، فالسينما الأميركية، هي مصدر الدخل القومي الثاني بعد السلاح، والولايات المتحدة الأميركية، لا تملك تاريخاً، فعمرها لا يتجاوز الـ230 عاماً على ما أعتقد، لكنهم استطاعوا أن يصنعوا لأنفسهم تاريخاً عبر السينما، السياسة موازية لصناعة السينما هناك".

كما تطرق إلى موقفه من المقالات النقدية التي تتناوله بعد أي عمل فني له، قائلاً: "من سينقدني لا بد أن يكون دارساً للتمثيل، والإخراج، والسيناريو، والموسيقى، والمونتاج والصوت، أن يكون درس كل شيء، إنما المشاهد العادي غير المتخصص، فهي وجهة نظره تُحتَرم".

وتابع "إذا كان النقد السلبي منطقياً، فأتوقف عنده وأعيد حساباتي، ولا أضيق منه إطلاقاً، إنما الذي يضايقني هو الإساءة الشخصية".

كما تحدث أحمد السقا عن طفولته، وبداية دخوله عالم التمثيل، وقال: "لم أطمح يوماً لأكون طبيباً أو مهندساً كما يريد أغلب الناس، كنت أسعى لأصبح لاعب كرة، وبالفعل ظللت ألعب الكرة في أندية الدرجة الثانية، حتى بعد عملي بالتمثيل".

واستكمل: "المسلسل كان يذاع في الساعة 7، وكنت ألعب مهاجماً، والجناح الثالث ينظر نحوي سعيداً بي، وعندما ينتبه أكون قد أحرزت الهدف، فلم يكن يصدق أن من يلعب أمامه، هو من كان بالمسلسل، فيقل تركيزه، ونتشاجر في النهاية".

وأردف: "عندما كنت في العام الثاني بالمعهد، بدأت في نادي النيل، ومنه إلى الأهلي ثم الزمالك، ثم سافرت للعب لمدة عام بالخارج في فريق سان خوزيه في كاليفورنيا، وبعد ذلك عدت إلى نادي الصيد لأنني بدأت الدراسة بالمعهد، ونادي الصيد بدأ يصعد.. التجربة بالنسبة لي، إنني أحب الكرة، وألعبها إلى الآن".

وكشف كواليس أول تجربة درامية له، حيث اكتشفه الكاتب أسامة أنور عكاشة، وأسند له دوراً في مسلسل "النوة".

وعن هذه التجربة، قال: "طلب (أسامة أنور عكاشة) مقابلتي بعدما شاهدني في عرض مسرحي بالإسكندرية، وذهبت إليه بإحدى المقاهي هناك، وكتب اسمي وبياناتي لديه، وفوجئت بعدها باتصال من إحدى شركات الإنتاج، فذهبت، وأعطوني الورق وقرأته، ووجدت دور سيد شرغوش، المشهد الأول الذي قمت بتصويره، كان أمام فردوس عبد الحميد، والمخرج محمد فاضل، والراحلة زوزو نبيل، هؤلاء هم العمالقة، المشهد الذي تضربني فيه على وجهي، لأنني طالبتها بحقي، وجهي أصبح أكثر احمراراً وقتها، لا أعرف الكاميرات أو الاستوديو، ولا أعلم أين أنا ولا أفهم أي شيء".

وحول شعوره بين أول تجربة وحتى أحدث عمل شارك به، قال: "نفس الخوف والخجل والتعرق وكل شيء، وقبل أن أبدأ أي عمل، وفي خلال 3 أيام، لا بد من حفظ أسماء 450 أو 500 شخص، بدءاً من التقنيين والعمال، أعرفهم بالاسم، الطاقم بكامله، أعرفهم جميعاً بأسمائهم، إن هذا يمنحهم دفعة معنوية، لأنك بذلك تكون جبرت بخاطرهم، وبالتأكيد سيجبرون خاطري، كما أمنحهم حرية إن رآني أحد وقد أخطأت، حتى وإن كان أصغر شخص يأتي ويخبرني".

وأشار إلى تجربته الدرامية الأحدث "العتاولة"، والنجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي، موضحاً أنه تحمس لذلك المسلسل، نظراً للقصة، وكذلك وجود الأحداث داخل محافظة الإسكندرية، فضلاً عن أبطال العمل، وكذلك المخرج أحمد خالد موسى، والمنتج صادق الصباح.

قد يهمك أيضــــاً:

أحمد السقا يكشف مفاجأة عن أعماله السينمائية المقبلة

 

أحمد السقا يهدي جائزته بمهرجان الفضائيات للراحلة ناهد رشدي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد السقا يكشف أسراراً من كواليس فيلم السرب ويتحدث عن السينما الأميركية والنقد الفني أحمد السقا يكشف أسراراً من كواليس فيلم السرب ويتحدث عن السينما الأميركية والنقد الفني



إطلالات الأميرة رجوة الحسين تجمع بين الرقي والعصرية

عمّان - المغرب اليوم

GMT 07:50 2024 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميركل تكشف السر وراء صورتها الشهيرة مع بوتين والكلب الأسود
المغرب اليوم - ميركل تكشف السر وراء صورتها الشهيرة مع بوتين والكلب الأسود

GMT 21:47 2024 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الوداد يخلد ذكرى لاعبه الراحل أسامة فلوح

GMT 09:12 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

الحريات الفردية من منظور القانون الجنائي

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 02:39 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

أفضل العطور الرجالية التي تجذب النساء في 2019

GMT 08:49 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

أمينة كرم تكشّف سبب مُغادرتها قناة "طيور الجنة"

GMT 03:19 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تركيا تنتهي من نقل مسجد أثري يعود إلى العهد الأيوبي

GMT 16:21 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

لينغارد يكسر صمت لاعبي "مانشستر " بشأن رحيل مورينيو

GMT 19:59 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع كونراد رانغالي آيلاند في جزر المالديف

GMT 06:17 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عُلماء يكشفون أسباب كذب الأطفال ويؤكدون "أمر طبيعي"

GMT 04:08 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

شركة ZTE الصينية تخسر 1.1 مليار دولار تعرف على السبب

GMT 18:56 2016 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

أفضل مستحضرات العناية بالشعر و البشرة ﻷطفالك

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 19:48 2012 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

هذا نذير شؤم

GMT 07:23 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

عموري مبارك: صوت الأمل الجريح

GMT 10:18 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الذكر النسونجي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib