إشهار كتاب الإعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة لعصام الموسى
آخر تحديث GMT 21:12:07
المغرب اليوم -

إشهار كتاب الإعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة لعصام الموسى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إشهار كتاب الإعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة لعصام الموسى

الملتقي الإعلامي لإشهار كتاب الإعلام العربي
عمان ـ بترا

عاين اعلاميون اردنيون في مقر نقابة الصحفيين الاردنيين مساء امس الاربعاء التحديات التي تواجه الاعلام العربي في عصر الاتصال الرقمي .
وبينوا خلال حفل إشهار كتاب (الاعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة) لمؤلفه الدكتور عصام سليمان الموسى ، الصادر حديثا عن دار ورد بدعم من نقابة الصحفيين ان سرعة انتشار وتزايد تكنولوجيا الاتصال التي باتت تفرض نفسها بقوة على الحياة اليومية في العديد من المجتمعات، وعملت على احداث تحولات اجتماعية وسياسية ومعرفية.
وبين وزير شؤون الاعلام والاتصال سابقا عبدالله ابو رمان في الحفل الذي اداره الكاتب والاعلامي رمزي الغزوي ان الكتاب بموضوعه يشكل مرجعا علميا واضافة نوعية للمكتبة الاعلامية العربية ، مثمنا جهود المؤلف الاكاديمية التي رفدت الوطن بالكفاءات والخبرات الاعلامية .
واشار عميد معهد الاعلام الاردني الدكتور باسم الطويسي الى اسهامات المؤلف في اثراء ادبيات الاعلام بجهود تضيء الزوايا المعتمة في العمل الاعلامي واستشراف مستقبله في تركيز على تبيان دور التكنولوجيا في التحولات السياسية والثقافية والاجتماعية.
وسلط الاعلامي يحيى شقير الضوء على العديد من القضايا والموضوعات التي ناقشها الكتاب، مبينا ان المؤلف سعى الى تقديم اجوبة على تساؤلات ملحة فضلا عن اشراك القارىء في محاولة فهم التحديات التي باتت تواجه الاعلام العربي بفعل سرعة تنامي وتطور وسائل التواصل الاجتماعي .
من ناحيته لفت المؤلف الموسى الى ان الكتاب يقدم الاعلامي العربي كقائد رأي تمكنه تكنولوجيا الاتصال المعاصرة من اخذ زمام المبادرة لمواجهة التحديات الراهنة.
يشار الى ان الكتاب يبحث من منظور الاتصال في تطور الرأي العام العربي وشفاهيته التي مكنت الاعلام التقليدي من ايجاد اعلام رقمي احدث مناخا اتصاليا يتمتع بحرية مغايرة لما سبقه مثلما يعرض لآثار الرقمنة في مجالات الهوية والاشاعة والعولمة محددا تحديات اخلاقية لا بد من مواجهتها اعلاميا لولوج مستقبل اكثر اشراقا.
يشار الى ان الموسى صاحب العديد من الاصدارات الاكاديمية والابداعية منها كتب : تطور الصحافة الاردنية 1920 – 1997، الاعلام والمجتمع : دراسات في الاعلام الاردني والعربي والدولي، بقايا ثلج (رواية)، وستشرق الشمس ايضا (قصص) وهو عضو رابطة الكتاب الاردنيين ونقابة الصحفيين الاردنيين والجمعية العربية الاميركية لأساتذة الاعلام والاتصال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشهار كتاب الإعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة لعصام الموسى إشهار كتاب الإعلام العربي الرقمي والتحديات الراهنة لعصام الموسى



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib