الرئيسية » القضايا والأحداث الفنية
أبطال مسلسل "سرايا عابدين"

القاهرة ـ محمد الشناوي

احتفت "مجموعة MBC" بإطلاق مسلسل "سرايا عابدين"، الذي يُعتبَر أضخم دراما تاريخيَّة عربيَّة، خلال مؤتمر صحافي عُقد في قصر "المانسترلي" الأثري في قلب القاهرة، أحد أشهر القصور التي شُيِّدت خلال حكم أسرة الخديوي محمد علي باشا لمصر.
وحضر المؤتمر حشد من أهل الصحافة والإعلام المصريين والعرب الذين أتوا خصوصاً للمناسبة، والقيّمون على العمل، وفي مقدّمتهم الكاتبة هبة مشاري حمادة، والمخرج عمرو عرفة، ومدير المشروع وائل نجم الذي كلفته شركة "O3" متابعة العمل، إضافة إلى أبرز أبطال المسلسل ونجومه، وعلى رأسهم يسرا، وقصي خولي، ونيللي كريم، وغادة عادل، ومي كسّاب، وداليا مصطفى، وسوسن أرشيد، وكارمن لبّس .
واستهل مازن حايك، المتحدّث الرسمي باسم مجموعة MBC ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، كلمته بالإشارة إلى طبيعة المكان الذي يعقد فيه المؤتمر، وما يختزله من عمر الحضارة المصرية وماضي القاهرة، كما أثنى حايك على كافة نجوم العمل، وخصّ النجمة يسرا، واصفاً إياها بشريكة النجاح والداعمة ل "MBC" و"MBC مصر" على الدوام . وأضاف حايك: "عندما نتحدّث عن عمل بحجم وقيمة "سرايا عابدين" الفنية والإنتاجية والدرامية، فنحن نتكلّم عن عشرات النجوم المخضرمين، وأقرانهم من جيل الشباب، من مصر والعالم العربي، إضافة إلى كادرٍ كبيرٍ من صنّاع الدراما، ونجوم ما وراء الشاشة، الذين يجتمعون للمرّة الأولى معاً تحت سقفٍ دراميٍّ واحد، يروي تاريخ القصور وحقبة السرايات، ويبوح بأسرار وأخبار زمن الخديوية الغابر" .
وشدّد فادي اسماعيل، مدير عام شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي" على أهمية التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج العمل، وقال: يأتي هذا المسلسل تتويجاً لسلسلة من القفزات النوعية التي أنجزتها الشركة في صناعة الدراما، ابتداءً من "الملك فاروق"، وتساءل اسماعيل: "ماذا تتوقَّعون أن تكون نتيجة الاستعانة بأبرز النجوم وصنّاع الدراما المصريين، إلى نخبة من نجوم الدراما العرب، وتوأمة كل ذلك مع ميزانية إنتاجية هي الأضخم حتى يومنا هذا، بموازاة الاستعانة بتكنولوجيا هي الأحدث في العالم؟!" .
وأعرب محمد عبد المتعال، مدير عام "MBC مصر"، عن فخره بعرض أضخم إنتاج درامي عربي على القناة، مُعتبراً أن المسلسل "يُمثِّل إضافةً قيّمة إلى شبكة البرامج الرمضانية" .
وأعربت يسرا عن اعتزازها ب "سرايا عابدين"، وتوجهت بالشكر إلى رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" لأنه لم يبخل في تقديم أضخم إنتاج في تاريخ الدراما العربية والمصرية، مع كوكبة مميزة من النجوم بإدارة المخرج عمرو عرفة، يصل عددهم إلى نحو 250 فناناً من مختلف أنحاء الوطن العربي، كما أثنت على تجربة إطلاق مجموعة MBC، لقناة "MBC مصر"، التي قالت إنها بدأت في أصعب الأيام والظروف .
 وبدأ قصي خولي كلمته بتوجيه الشكر إلى "مجموعة MBC" وشركة O3 المنتجة على هذه الفرصة الكبيرة التي قدموها للدراما العربية بصورة عامة، معرباً عن ثقته بأن "هذا العمل ستكون له قيمة عربية، وسيشكل مرجعاً لسنوات بعيدة" .
وأشار المخرج عمرو عرفة إلى أنه معتاد أن يتكلم عن أفلام وليس عن مسلسلات، لكنه فخور بتقديم "سرايا عابدين" الذي يرى فيه سلسلة أفلام في مسلسل واحد .
وأما كاتبة العمل هبة مشاري حمادة، فاعتبرت أن "لكل إنسان عربي وطنان، الأول هو وطنه الأم، والثاني هو مصر"، مشيرة إلى علاقتها الطويلة والممتدة بأهل مصر وناسها . فيما اكتفت غادة عادل بقول كلمة عفوية، أكدت فيها أن "سرايا عابدين" هو أهم إنجاز حققته، لافتة إلى أن الدور الذي قدمته جديد عليها تماماً، ويشكل فرصة لها لتقدم نفسها بصورة مختلفة عن تلك التي شاهدها بها الجمهور في كافة أعمالها السابقة .
    - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/3317b7f7-3e87-426c-b977-2768e1dbcad6#sthash.8FIrxPAL.dpuf

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مشاهد غير لائقة تتسبب في منعّ عرض فيلم لرانيا…
اهتمام بالإنتاج السينمائي المغربي في مهرجان "موسترا" بالبندقية
البطولة النسائية حاضرة بقوة في موسم دراما رمضان 2025
مدينة سلا تحتضن الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم…
إطلاق اسم الفنانة نيللي على الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية…

اخر الاخبار

وفد برلماني يُمثل المغرب في المؤتمر السنوي لحزب المحافظين…
مبادرة الحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية للمملكة المغربية…
أنباء عن سقوط قتيلين في غارة إسرائيلية على بيروت
وزير الخارجية الفرنسي يصّل إلى لبنان برغم الغارات الإسرائيلية…

فن وموسيقى

شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…

أخبار النجوم

داليا البحيري تُبدي إعجابها بمدينة طنجة المغربية
محمود حميدة يخرج عن صمته ويتحدث عن أزمة فيلم…
شيرين عبد الوهاب وشمس الكويتية تغنيّان من أجل لبنان
سمية الخشاب تكشف عن موقفها من المشاركة في موسم…

رياضة

الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…

صحة وتغذية

الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…
علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

الأخبار الأكثر قراءة

الممثل الفرنسي آلان ديلون أشهر نجوم العالم يرحل بهدوء
شيرين تعتزم مقاضاة روتانا بعد حذف أغانيها الجديدة من…
الموت يغيب الفنان اللبناني سمير شمص عن عمر يناهز…
مهرجان البحر الأحمر السينمائي يفتح باب الانتساب المبكر لدورته…
القبض على شاب عراقي في فيينا بعد إحباط مخطط…