الرئيسية » أخبار الشركات
شركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو"

أبوظبي - وام

أعلنت شركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو" إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي عن توفير 200 وظيفة لخريجي الثانوية العامة وطلبة الدبلوم والبكالوريوس في الهندسة الإلكترونية والميكانيكية حيث خصص 120 منها لمنتسبي برنامج "ترانسكو" للتأهيل الوظيفي .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على هامش معرض توظيف بحضور كل من المهندس سالم الحارثي مدير دائرة المشاريع وهيا العلي مديرة إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في "ترانسكو".

ويعد برنامج "ترانسكو" للتأهيل الوظيفي مبادرة مثالية للكوادر الإمارتية الشابة وأصحاب التطلعات المهنية للحصول على فرصة وظيفية مميزة والمساهمة في دعم قطاع الطاقة والمياه وتسعى الشركة من خلال برنامج التأهيل الوظيفي الذي ينطلق في دفعته الأولى خلال الشهر الجاري ويستمر على مدار 18 شهرا بالتعاون مع كليات التقنية العليا .. إلى تطوير مهارات لكوادر الإماراتية وتنمية قدراتها وتعزيز التجربة لديها وتقديم كامل الدعم لها للحصول على شهادة فنية من قبل مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب "سيرت" الذراع البحثية والتطبيقية والاستثمارية لكليات التقنية العليا والتي من شأنها أن تساعدهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير في هذا القطاع الحيوي.

وقالت هيا العلي خلال المؤتمر الصحفي إن قطاع الطاقة والمياه في دولة الإمارات يحظى بأهمية بالغة نظرا للدور الذي يلعبه في تحقيق التنمية المستدامة .. مؤكدا في هذ الصدد حرص الشركة على أن تتماشى مع رؤية الحكومة الرشيدة في استقطاب أكبر عدد من العناصر الإمارتية الشابة وتعزيز مساهمتهم في تنمية وتطوير قطاع الطاقة والمياه لإعداد جيل جديد من القيادات الإماراتية الشابة والقادرة على تطوير واقع ومستقبل هذا القطاع في الدولة.

وأضافت أن الشركة أطلقت برنامجها للتأهيل الوظيفي مؤخرا والذي يعد نقطة انطلاق للمواطنين الإماراتيين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة مهنية في قطاع الطاقة والمياه ويهدف البرنامج متعدد المراحل إلى توفير التطوير الوظيفي على المدى الطويل للمرشحين ويوفر لهم التدريب المهني اللازم لصقل المواهب وإبرازها في المجال المهني حيث يشكل البرنامج قاعدة متينة لممارسة الأعمال وتبادل الخبرات الفنية التي تجمع ما بين التعليم القائم على الكفاءة وتطوير المعرفة التقنية لإعدادهم للدخول إلى سوق العمل.

من جانبه ذكر المهندس سالم الحارثي أن مجال الوظائف الفنية والهندسية بشقيها الميكانيكي والإلكتروني في الهيكل التنظيمي لشركة ترانسكو يمثل حجر الزاوية لتحقيق الأهداف المنشودة وتقديم خدمات أفضل ذات مواصفات قياسية وعالمية إذ يكمن أثر هذه المنظومة في رفع الكفاءة الإنتاجية وتحسين مستوى الأداء للشركة.

وأكد حرص الشركة على تقديم كل الخبرات اللازمة للمنتسبين الجدد لدعمهم وتطوير قدراتهم مما يساعدها على تشغيل وصيانة شبكتها وتطويرها في المستقبل وخلق جيل واعد من رواد قطاع الطاقة والمياه.

جدير بالذكر أن شركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو"هي مسؤولة عن تطوير وتشغيل وصيانة شبكات الجهد العالي كما أنها مسؤولة عن خدمة الطلب الحالي لنقل المياه والكهرباء وإنشاء بنية تحتية متكاملة للمياه والكهرباء بما يدعم رؤية أبوظبي 2030 .

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

بوريطة يُؤكد أن المبادرة الأطلسية ترمي إلى تمكين البلدان…
البحرية الملكية المغربية تُنقذ 54 مرشحاً للهجرة غير النظامية…
ميارة يُجدد التزام الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بدعم…
حموشي يزور الإمارات لتعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة