الرئيسية » آخر أخبار سلا
عناصر الشرطة القضائية المغربية

الرباط ـ المغرب اليوم

علم لدى مصادر جيدة الاطلاع أن مصالح الدرك الملكي، بالمركز الترابي سيدي علال البحراوي، تمكنت بتنسيق مع عناصر المركز القضائي بسرية الخميسات، من تفكيك شبكة إجرامية وصفت بالخطيرة متخصصة في ترويج الكوكايين، ولها امتدادات بعصابة إجرامية تنشط بمدينة سلا في جرائم الاتجار بالبشر والهجرة السرية غير المشروعة.

وأفادت مصادر مطلعة بأن التنسيق الأمني المشترك الذي أشرف عليه القائد الجهوي بالخميسات، وتم تنفيذه تحت إشراف النيابة العامة المختصة بكل من المحكمة الابتدائية بالخميسات ومحكمة الاستئناف بالرباط، خلف ارتياحا كبيرا لدى الجمعيات المدنية وسكان منطقة البحراوي، حيث تمت الإطاحة بشبكة أغرقت المدينة الصغيرة ونواحيها بلفافات مخدر الكوكايين، إذ ساد تخوف من لدن الأسر من استهداف أبنائها بمحيط المؤسسات التعليمية .

وحسب المصادر نفسها، فقد ترصدت مصالح الدرك الملكي لبعض أفراد الشبكة الإجرامية بناء على تحريات استخباراتية، حيث تم إيقاف شخصين من مواليد التسعينات بسيدي علال البحراوي، في وضعية تلبس بترويج لفافات الكوكايين، قبل أن تفرز التحريات الأولية المنجزة مع الموقوفين بعد وضعهما رهن الحراسة النظرية، عن تطورات بالغة الخطورة تتعلق بالمزود الرئيسي لشبكة «الكاموني» بكميات الكوكايين، حيث جرى اعتقاله بسلا.

الأبحاث المنجزة مع المتهمين بعد دخول المراكز القضائية بسرية الخميسات على الخط، كشفت أن الموقوفين بمنطقة سيدي علال البحراوي كانا يتسلمان المواد الصلبة من المتهم الثالث المنتمي لعائلة معروفة بمدينة سلا في مجال الإجرام، خاصة قضايا الاتجار بالبشر والهجرة غير المشروعة. وقد تمت مواجهة كل المتهمين بمقر المركز القضائي بسرية الخميسات، حيث تناسلت اعترافاتهم بالانخراط في جريمة تسويق لمادة الكوكايين بالمنطقة، بالاعتماد على ثلاثة وسطاء بسيدي علال البحراوي، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، في انتظار إيقاف شخصين آخرين جرى تحديد هويتيهما، تبين أنهما شاركا في عمليات اتجار وتصريف للكميات المحظورة القادمة من مدينة سلا.

ولم تستبعد مصادر  أن تفضي التحقيقات التفصيلية التي سيخضع لها المتهمون الأربعة من طرف قاضي التحقيق بعد إيداعهم السجن، إلى معلومات أخرى متعلقة بالمصادر والأشخاص الذين يزودون التجار الموقوفين بكميات المخدرات الصلبة.

وأكدت المصادر ذاتها أن عمليات التفتيش التي أنجزت بمنازل المتهمين بكل من سيدي علال البحراوي وسلا، أسفرت عن حجز كمية من مخدر الكوكايين وأسلحة بيضاء، ومعدات تستعمل في إعداد اللفافات، فضلا عن مبالغ مالية مهمة يرجح تحصيلها من تجارة المخدرات.

وفي صلة بالشأن الأمني بالخمسيات، نفذت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بالمدينة، تدخلا أمنيا مهما وضع حد لعربدة عصابة إجرامية تتكون من شخصين من مواليد 1988 و1997، روعا منطقة الخميسات والنواحي باقتراف جرائم السرقة الموصوفة والضرب والجرح باستعمال أسلحة بيضاء، والاستعانة بكلاب محظورة، والعصيان ومحاولة إضرام النار باستعمال قنينة غاز.

المتهمان اللذان جرى إيقافهما من طرف مصالح الدرك الملكي، تم عرضهما على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل أن يقرر قاضي التحقيق إيداعهما سجن العرجات، في انتظار التحقيق معهما بشكل تفصيلي حول التهمة الخطيرة المنسوبة إليهما، سيما المرتبطة بتكوين عصابة إجرامية، والسرقات المشددة باستعمال الكلاب المحظورة والسلاح، وكذا العصيان والتهديد باستعمال قنينات الغاز.


قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الدرك الملكي المغربي يضع حدا لمروج مخدرات وخمور

 

الدرك الملكي المغربي يعلن القبض علي مروج للمخدرات والخمور في القنيطرة

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"البسيج" يُحيل عشرينيا مواليا لتنظيم "داعش" على النيابة العامة…
الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية سلا المدينة تضع يدها…
تفكيك شبكة كوكايين وكشف ارتباطاتها بعصابة اتجار بالبشر في…
تفاصيل واقعة سقوط زوجين من سطح عمارة في سلا
انفجار قنينة غاز يقتل ابنة نائب عمدة سلا في…

اخر الاخبار

الأمن المغربي بالدار البيضاء يحجز كمية كبيرة من المفرقعات…
البحرية الملكية تٌخصص 3 قوارب لمٌواصلة عملية البحث عن…
الدرك الملكي بميدلت يٌعلن إحباط عملية تهرّيب كمية كبيرة…
الحكومة المغربية تٌصادق علي مرسوم يشمل زيادة تدريجية في…

فن وموسيقى

تطور الأزمة بين شيرين وحبيب وتحرير محضر بالتعدي ضد…
"صاحبة السعادة" إسعاد يونس تكشف أسرار مشوارها الفني وكواليس…
محمد رمضان يتراجع عن اعتذاره عن إحياء حفله في…
سميرة سعيد تُشيد بمكانة الأغنية المغربية وتعد جمهور موازين…

أخبار النجوم

المغربية بسمة بوسيل تُروج لأغنيتها الجديدة جراج عمومي
يسرا تكشف عن سعادتها بعودتها للمسرح في «ملك والشاطر»
إياد نصار يكشف عن سبب تقديمه للشخصيات التوكسيك في…
عمرو يوسف يكشف تفاصيل بداياته الفنية

رياضة

وزير الداخلية الفرنسي يرّد علي الشائعات بشأن إلغاء بطولة…
رئيس الجامعة الملكية المغربية يدعّو جميع المتدخلين لمضاعفة الجهود…
المغربي عبد الرزاق حمد الله يُعزز صفوف التعاون السعودي
المملكة المغربية تٌنافس الملف الإسباني على احتضان المباراة النهائية…

صحة وتغذية

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من…
اكتشاف جديد يمهد الطريق لعلاج مرض السكري النوع الثاني…
فوائد واضرار الأشعة فوق البنفسجية وكيفية الحماية منها

الأخبار الأكثر قراءة